Search

عمليات الجراحة التجميلية في مصر




تهدف عمليات الجراحة التجميلية في مصر إلى تحسين مظهر الشخص الخارجي، وبالتالي تحسين الثقة بالنفس.

حيث يمكن إجراء الجراحات التجميلية على أي جزء من الوجه والجسم.

حيث يبحث الجميع عن الجمال، كما تطورت كافة وسائل الاتصال والتواصل والانتقال فيه.

ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف أكثر على عمليات الجراحة التجميلية في مصر وكيف يمكن تقسيط عمليات الجراحة التجميلية من خلال مركز سينا.

عمليات الجراحة التجميلية

أصبحت عمليات الجراحة التجميلية من الجراحات التي يهتم بها الكثيرون وخصوصا النساء، حيث أصبح وسواس الجمال والاهتمام بمظهر خارجي افضل يراوغ الكثيرون خاصة ما بين صفوف المشاهير والنجوم.

وتتنوع عمليات الجراحة التجميلية إلى: عمليات تتم الوجه لتسمينه او شد الرقبة أو شد الوجه عمليات تجميل الوجه، عمليات تجميل الأنف.

عمليات تجميل الشفايف وتكبيرها وتصغيرها وتوريدها، وعمليات تتم بالأسنان تبييض وتقويم وتجميل الأسنان كل ذلك غير العمليات الجراحية التي تتم لتجميل الجسم كله شفط الدهون ونحت الجسم وتجميل الركبة، بالإضافة لعمليات زراعة الشعر بالمناطق المختلفة بالجسم.

أنواع عمليات الجراحة التجميلية

هناك العديد من أنواع عمليات الجراحة التجميلية في مصر ومتنوعة وسوف نتناولها من خلال السطور التالية:


  • جراحة تجميل الأنف حيث يتم فيها تحسين مظهر الأنف وتصغيرها أو تحسين تناسقها مع الوجه.

  • جراحة تجميل الأذن يتم فيها تحسين مظهر الأذن وجعله متناسق مع شكل الوجه.

  • جراحة تجميل الوجه يتم من خلالها العمل على استعادة النظارة سواء من خلال الليزر أو ما يطلق عليه الحقن التجميلي ويشمل :“حقن الفيلر – حقن البلازما – حقن الميزوثيرابي”، أو التقشير الكيميائي. يتم فيه علاج التجاعيد البقع الناتجة عن التعرض للشمس وآثار حب الشباب، ويعمل في النهاية على تحسين لون البشرة وملمسها.

  • جراحة تجميل ونحت الجسم يمكن أن تستخدم لتفتيت الدهون من جميع مناطق الجسم كالبطن والظهر والأرداف والذراعين والمؤخرة والخصر، كما إنها لا تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة فقط بل هي أداة نموذجية للحصول على الجسم المثالي الذي يحلم به الجميع، فضلاً عن إنها تساعد على التخلص من الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية المرتبطة بتراكم الدهون فى الجسم تكيسات المبايض وتأخر الإنجاب وآلام الظهر وصعوبة المشي والحركة.

  • جراحة تجميل الشفايف يدخل من ضمنها عمليات الشفة الأرنبية التي تعتبر ضمن تشوهات الوجه، نتيجة فجوة صغيرة تتكون في أنسجة الجلد، وغالباً ما يمتد هذا الانفصال ليتجاوز قاعدة الأنف ويتضمن عظام الفك العلوي.

  • جراحة تجميل الثدي للنساء هي عمليات تجميلية تساعد النساء في التخلص من مشكلات صغر الثدي عن طريق تكبيرة وحشو الثدي بحشوات مختلفة وتساعد عمليات تجميل الثدي في تصغير الثدي الكبير النساء وهي تتم تحت تأثير التخدير الكلى وعمليات تجميل الثدى تساعد في التخلص من ترهلات الثدي

  • جراحة تجميل الثدي للرجال يتم علاج تثدي الرجال بواسطة إجراء عملية جراحية. عندما يكون تثدي الرجل مكونا من تضخم في غدة ثديية، يتم استئصال الجزء التضخمي بواسطة جرح على حدود حلمة الثدي. وتختفي آثار الجرح، غالبا، مع مرور الوقت. أما إذا كان تضخم الثدي ناجما عن وجود نسيج دهني زائد، فعندئذ يتم إجراء عملية شفط للدهون.

  • جراحة تجميل الاسنان هي عملية بسيطة الهدف منها العناية بصحة الأسنان وجمالها والتغلب على كافة المشكلات التي تؤثر على قوة الأسنان أو شكلها الجمالي. ولا تقتصر هذه العمليات على تبييض الأسنان فقط كما يعتقد البعض ولكن هناك أنواع أخرى مثل: تقويم الأسنان - تنظيف الأسنان - زراعة الأسنان - حشو الأسنان - تركيبات الأسنان - علاج اللثة - جراحة الفم والفكين - تجميل الاسنان بالليزر

هل عمليات الجراحة التجميلية آمنة؟

يمكن القول أن عمليات الجراحة التجميلية ليست خالية من المخاطر، وتحمل نفس المخاطر العامة التي تحملها جميع الجراحات، بما في ذلك الإنتانات والجلطات الدموية، فضلاً عن المخاطر المرتبطة بالعملية المحددة.

سيكون هناك كدمات وتورم بعد الجراحة التجميلية، والتي يمكن أن تستغرق أسابيع أو شهور لتزول تبعاً للعملية.

تتطلب بعض العمليات تناول المضادات الحيوية.

يتأكد الجراح المسؤول من خضوعك لمتابعة صحية مناسبة.

وقد يتضمن هذا فحص الجرح بعد أسبوع من العملية وإجراء فحص طبي بعد ستة أسابيع.

أنواع عمليات التجميل

يمكن تقسيم عمليات التجميل إلى نوعين أساسيّين؛ الجراحة الترميمية، والجراحة التجميلية وفيما يلي سوف نوضح ذلك من خلال السطور التالية:

الجراحة الترميمية

تهتمّ الجراحة الترميمية إلى تصحيح العيوب الجسدية بما في ذلك الوجه، ويتضمن ذلك العيوب الخَلقية مثل؛ الشفة المشقوقة، وتشوّهات الأذن، و الإصابات الرضحية مثل؛ عضّة الكلب والحروق، والترميم الذي يتم عقب إجراءات علاجية لأمراض معيّنة مثل؛ إعادة بناء الثدي بعد جراحة استئصال سرطان الثدي.

الجراحة التجميلية

تهتمّ الجراحة التجميلية بإجراء تعديل وتغيير في جزء من الجسم لا يشعر الفرد بالرضا عنه، وتتضمن الكثير من العمليات الشائعة مثل؛ تكبير وتصغير الثدي، وتجميل الأنف، وفي الحقيقة تتبع بعض الإجراءات التجميلية إلى الجراحة التجميلية بالرغم من عدم احتوائها على عمليات جراحية، وذلك مثل استخدام أشعة الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب به، وحكّ الجلد للتخلص من الندوب.

هل جراحة التجميل مؤلمة؟

يتم إجراء الجراحة التجميلية تحت تخدير عام. ويمكن أن يحتاج المريض لتناول دواء المورفين لتسكين الآلام بعد بعض العمليات الجراحية، وقد يتم وصف هذا كمسكن للالام لمدة بضعة أيام.

عمليات الجراحة التجميلية في مصر

جراحة التجميل هي نوع من العمليات الجراحة التجميلية في مصر التي يتم من خلالها تغيير مظهر الشخص، حيث يتم إجرائها لتغيير مظهر الشخص السليم لتحقيق مظهر أكثر جمالاً.

حيث يتم استخدام عدّة تقنيات لإجراء عمليات التجميل ومن أهمّها؛ شفط الدهون، والتكبير أو زيادة الحجم، ورسم حواف الجسم مع الرفع والثني، وإعادة التشكيل، وكشط الجلد، وإعادة إنبات الشعر.

مضاعفات عمليات التجميل

يمكن أن تؤدي عمليات الجراحة التجميلية إلى مضاعفات سوف نتعرف عليها من خلال السطور التالية:

  1. ظهور الورم الدمويّ الذي يشبه كدمة كبيرة مؤلمة، والذي قد يحتاج إلى عملية لتصريف الدم منه.

  2. الإصابة بتلف الأعصاب الذي يمكن أن يتصاحب مع الخدران والتنميل.

  3. تكاليفها باهظة الثمن، وقد تُسبّب دفع الكثير من المال، وتأتي بنتائج غير مضمونة.

  4. تتسبّب بكثير من الآلام الجسدية، التي تؤدّي إلى حدوث الكثير من الأوجاع التي قد تمتدّ إلى أسابيع، مع ظهور كدمات وانتفاخات في مناطق مختلفة من الجسم.

  5. قد تتسبّب بكثيرٍ من المضاعفات؛ كحصول النزيف في أيّ جزء من أجزاء الجسم، وارتفاع درجة الحرارة.

  6. الإصابة بالعدوى بالرغم من الإجراءات الوقائية المستخدمة وهو من أكثر المضاعفات شيوعاً.

  7. الإصابة بتجلّط الأورد العميقة وعادةً ما يكون في الساق، وفي حال تفكّك وتقطّع هذه الجلطات ووصولها إلى الرئة فإنّها يمكن أن تؤدي إلى الانصمام الرئويّ.

  8. ظهور الندوب جرّاء الجراحة.

  9. عدم الرضى عن المظهر العام والنتائج. تلف الأعضاء الداخلية نتيجة حدوث ثقوب فيها أثناء الجراحة.

  10. مضاعفات التخدير والتي تتضمّن؛ التهاب الرئة، والسكتة الدماغية، والنوبات القلبية، والوفاة.

  11. حدوث الورم المصلي نتيجة تجمّع مصل الدم أسفل الجلد والتسبب في الألم والعدوى أحياناً.

  12. فقدان الدم سواء خلال العملية أو بعدها، والذي قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم والموت.

كيفية تقسيط عمليات الجراحة التجميلية في مصر؟

يقدم مركز سينا أقوي عروض وخدمة تقسيط عمليات جراحة التجميل في مصر وذلك لمدة 12 شهر بدون مقدم أو فوائد وبأقل عمولة في مصر حرصاً على تقديم أفضل رعاية طبية بأقل تكلفة.