Search

عمليات زرع الاسنان فى مصر


يعتبر فقدان الأسنان من أهم المشاكل التي تواجه العديد من الناس ، حيث يترتب على خلع الأسنان وفقدانها قصور في وظيفة الفم وعدم قدرته على أداء مهامه من تقطيع الطعام أو النطق؛ فنقص الأسنان من الفم ينتج عنه مشاكل خطيرة تؤثر على الجسم ككل من قصور في عملية الهضم و الإخراج و السمنة و روائح الفم الكريهة و أمراض المعدة و الأمعاء و المرارة.

وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن موضوع عمليات زرع الاسنان فى مصر عمليات الاسنان وكيفية تقسيطها من خلال سينا.

عمليات زرع الاسنان فى مصر

تعتبر عملية زراعة الاسنان في مصرمن أحدث التقنيات التي توصل إليها طب الأسنان، حيث يتم تعويض فقد السن بسنٍ آخر بشكلٍ طبيعيٍ في اللثة، وذلك من خلال برغي معدني يُغرس داخل عظم الفك، ثم تثبيت التعويض السني فوقه ، وقد يتم التعويض لسنٍّ واحد أو أكثر، وفي بعض الحالات يُزرع الفك بكامله، ورغم فعالية هذه التقنية إلا أنّ لها بعض العيوب.

أسباب عمليات زرع الاسنان فى مصر

هناك عدة أسباب يلجأ إليها كثير من الناس لإجراء عملية زراعة الأسنان:

  • نتيجة لفقد سن أو أكثر بسبب التعرض لحادثة ما أو التعرض لخلع السن.

  • تحسين الكلام من أحد المزايا في عملية الزرع، حيث إنه مع أطقم الأسنان سيئة التركيب، يمكن للأسنان الانزلاق داخل فمك، مما يؤدي إلى غمغمة كلماتك. أما عملية زراعة الأسنان تسمح لك بالتحدث دون قلق من انزلاق الأسنان.

  • المحافظة على الأسنان الطبيعية المتبقية وتبقي على سلامتها

  • إذا كنت غير قادر أو لا ترغب في ارتداء أطقم أسنان

كيف يتم إجراء عمليات زرع الاسنان في مصر؟

  1. في البداية يتم إجراء فحص شامل لأسنانك، وبناءً على تلك الخلفية الطبية للفحص، سَيُطلب منكم إجراء فحص التصوير بالأشعة السينية للأسنان والفكين، وفي بعض الأحيان يُطلب منكم حتى إجراء فحص الـ (CT)، وبعد ذلك يأخذ الطبيب قياسات الأسنان والفك للبدء في عملية الزرع.

  2. يتم إعداد المكان المناسب للزراعة، بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.

  3. التئام عظم الفك والغرسة، وهذا ما يسمي بالالتحام العظمي، وتستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي، وثلاثة أشهر للفك السفلي.

  4. التركيبة النهائية لزراعة الأسنان، فتشمل تلك المرحلة عدد من الجلسات، لعمل التركيبة النهائية من طبعات للفم وتجربته، للتثبيت النهائي وخلال هذه المرحلة يخضع المريض لعدة جلسات ضروريّة، للوصول إلى التركيبة النهائيّة من التيجان، تتمثل بأخذ طبعات للفم، وأخذ القوالب الخاصة بالجذور المغروسة والأسنان الطبيعيّة الأخرى، ويفضل أن تصنع التيجان من مادة الزيركون، لأن لونها طبيعي، وبعد الانتهاء من تحضير التيجان، يجب القيام بتجربة التركيبة النهائيّة قبل عمليّة تثبيتها بشكل نهائي، للتأكد من ملائمتها.ويشعر المريض بعد علاج زراعة الأسنان، بالألم والانتفاخ، إلا أنهما يزولان خلال يوم أو يومين

نجاح عملية زراعة الأسنان

نسبة نجاح عملية زراعة الاسنان في مصر أصبحت عالية جداً تصل إلى 98%.


ما بعد زراعة الأسنان

بعد إتمام عملية زراعة الأسنان و تركيب السن الجديد، يتم التعامل مع زراعة الأسنان الجديدة بطريقة طبيعية جداً

  • مع مراعاة تنظيف اللثة وعدم ترك فضلات الطعام.

  • إجراء الكشف الدوري على الأسنان كل 6  أشهر.

ما هو الفرق بين زراعة الأسنان وتركيب الأسنان؟

عملية زراعة الأسنان

هي تعني خلع السن التالف واستبداله بآخر صناعي له جذرٌ ثابت من التيتانيوم، يتمّ غرسه في اللثة، وهذه العملية تتم تحت التخدير الموضعي، وبإشراف طبيبٍ مختص يجري بعض الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم حدوث نزيفٍ في اللثة بعد العملية، ويقوم الطبيب بعملية ترقيع العظام إمّا بعظامٍ طبيعية، أو بهرمونٍ محفز لنمو العظام، وبعد التئام الجروح تجري عملية زراعة السن.

ومن مميزات زراعة الأسنان

الحصول على أسنان دائمة كونها تندمج مع عظام الفك.

لا تؤثر على النطق. لا تعيق عملية مضغ الطعام.

تعطي الفم منظراً جميلاً، حيث يكون شكلها ولونها قريباً جداً من اللون الطبيعي.

أما تركيب الأسنان

يتم تركيب الأسنان من خلال غرس برغياً من مادة التيتانيوم بدلاً من السن المتهالك بعد إزالته، في حين يبقى الجذر الطبيعي في مكانه، ويكون موضع العمل على طبقة الأسنان الخارجية لا الجذور، وهذا التركيب يشمل الأطقم الجزئية المتحركة والكاملة المتحركة، بإلاضافة إلى تلبيس السن بعد إزالة العصب لضمان بقائه أطول فترةٍ ممكنة.

ومن مميزات تركيب الأسنان

فهي عمليةٌ غير مكلفةٍ بالمقارنة مع الزراعة، كما أنّها أقلّ ألماً.

كم تستغرق عملية زراعة الأسنان؟

تستغرق عملية زراعة الأسنان ما بين الساعة والساعتين حسب تعقيد الحالة، وتستغرق لاحقاً من 3-6 شهور حتى الوصول إلى النتائج المرجوة.

لماذا تختار سينا لتقسيط خدمات العيادات الطبية؟

  1. وذلك لأنه يوفر أفضل خدمة لتقسيط الخدمات العيادات الطبية بأقل عمولة في مصر وذلك لمدة 12 شهر بدون مقدمات أو فوائد.

  2. يوفر أفضل خدمة ورعاية طبية بأعلى جودة وأقل كفاءة على عيادات تجميل الأسنان.

  3. في عياداتنا نعتمد علي اعلي التقنيات الحديثة والموفرة للوقت والمال لذلك يعتبر المركز من أفضل مراكز الاسنان التي تقدم افضل اسعار زراعة الاسنان

مضاعفات زراعة الاسنان

يمكن أن تسبب جراحة زراعة الأسنان بعض المضاعفات الصحية والمشاكل النادرة الحدوث، ومع ذلك عندما تحدث بعض المخاطر فإنها عادة ما تكون بسيطة، ويمكن علاجها بسهولة.

وسوف نتناولها من خلال السطور التالية:

  • يمكن أن تؤدي زراعة الأسنان إلى وجود التهابات في موقع الزرع.

  • إصابة أو ضرر الهياكل المحيطة، مثل الأسنان الأخرى أو الأوعية الدموية.

  • يمكن أن تؤدي إلى ضرر الأعصاب، والذي يمكن أن يسبب الألم أو التنميل أو الخدر في أسنانك الطبيعية أو لثتك أو شفتيك أو ذقنك.

  • وجود مشاكل الجيوب الأنفية، خاصة عند وضع زرعة الأسنان في الفك العلوي قد تخترق أحد الجيوب الأنفية.

كم تكلف عملية زراعة الاسنان في مصر؟

تختلف تكلفة عملية زراعة الاسنان نتيجة لعدة عوامل منها:

  1. حيث تبدأ اسعار زراعة الاسنان من 6000 للسن الواحد ولكن قد تزيد علي حسب كل حالة ​

  2. من الأمور التي تؤثر في تحديد اسعار زراعة الاسنان من حالة لأخرى هو وجود تشققات في اللثة والتي من ثم تحتاج لنوع من الإجراءات العلاجية الخاصة لتحديد نوع زرعة الاسنان المناسبة لتلك الحالة​​​

  3. لذا لا يوجد سعر واحد لزراعة الاسنان في مصر وإنما تختلف اسعار زراعة الاسنان من مريض لآخر كل حسب حالته الخاصه والإجراءات العلاجية المختلفة حسب حالة كل شخص وتنخفض اسعار زراعة الاسنان والوقت المستغرق في اجرائها كلما كان المريض اكثر جاهزية لاتمام العملية أي لا يوجد لدية بعض المشكلات التي يجب معالجتها اولا قبل البدء في عملية الزرع والتي تم الاشارة اليها مسبقا ولذلك تبقى إشكالية تحديد اسعار زراعة الاسنان فى مصر منوطة بكل حالة علي حدة لذلك يجب فحص المريض جيدا حتى نتمكن من تحديد أسعار زراعة الأسنان الخاصة بحالتك

  4. شهرة وخبرة طبيب الأسنان المعالج.

وفي نهاية هذه المقالة

نود أن تنال هذه المقالة إعجابكم وتكون قد أمددتك بالمعلومات الوفيرة حول موضوع عمليات زرع الاسنان فى مصر كما تم التوضيح في هذه المقالة عن أسباب عمليات زرع الاسنان فى مصر وطريقة تقسيطها من خلال مركز سينا.