Search
  • ebtesamhassn3

عمليات شفط الدهون بالفيزر


عملية شفط الدهون بالفيزر هي عبارة عن عملية يتم من خلالها تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق للغاية.

كما تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تستطيع نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات في الذقن على سبيل المثال، والتخلص من دهون الذراعين، والفخذين من الداخل كما تتميز هذه التقنية بأنها تمكن الطبيب من نحت شكل العضلات في حالتي الحركة والسكون.

وفي هذه المقالة سوف نتناول كل ما يخص عملية شفط الدهون بالفيزر وكيفية تقسيطها من خلال موقع سينا.

عمليات شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر هي عبارة عن إزالة الدهون وتحديد ملامح الجسم بطريقة أقل توغلا باستخدام تقنية الموجات فوق الصوتية لتكسير الخلايا الدهنية مع إتلاف أقل للأنسجة المحيطة عن طريق شفط الدهون التقليدي.

ما هي طرق شفط الدهون بالفيزر؟

هناك طريقتان لشفط الدهون بالفيزر وهما:

  1. الطريقة الجراحية لمناطق الجسم الأكبر

  2. وطريقة شفط الدهون غير الجراحية الأقل توغلا.

تعتمد أفضل تقنية لك على المنطقة التي تعالجها، وكمية الدهون المراد إزالتها وتاريخك الطبي.

كيفية إجراء شفط الدهون بالفيزر؟

تمرعملية شفط الدهون بتقنية الفيزر بعدة مراحل وسوف نتناولهم من خلال السطور التالية:

  1. تتم عملية شفط الدهون بالفيزر تحت تأثير المخدر، وقد يكون التخدير موضعي أو نصفي أو كلي على حسب الحالة وكثافة الدهون وعدد المناطق الخاضعة للعملية.

  2. بعد ذلك يتم عمل شق جراحي صغير لايتعدى (قطره حوالي 1 سم) يكفي لإدخال أنبوب دقيق كونيلا فقط من خلال هذه الفتحة يتم حقن سائل يتكون من محلول ملحي في منطقة الدهون التي يرغب المريض في معالجتها ولهذا السائل دور في تسهيل عملية إذابة الدهون وشفطها خارج الجسم في المرحلة التالية.

  3. يمكن استخدام الفيزر لشفط الدهون على جميع أجزاء الجسم، حيث تم استخدامه في بداية الأمر على الوجه والرقبة، ولكن تم تطويره ليستخدم على باقي أجزاء الجسم، وتستغرق عملية شفط الدهون بالفيزار حوالي 40 دقيقة للموضع الواحد، ويمكن استخدامه على أكثر من موضع في جلسة واحدة.

ما هي الحالات التي تستدعي لعملية شفط الدهون؟

  1. تُستخدم هذه العملية من أجل تحسين المظهر الخارجي، وليس من أجل تقديم الفائدة الصحية الجسديّة، فمعظم الأشخاص يمكن أن يصلوا إلى نتائج مشابهة لعمليات شفط الدهون أو حتى أفضل منها عن طريق الالتزام بنمط حياة صحي، وذلك مع اتّباع حمية غذائية متوازنة والقيام بالتمارين الرياضية بشكل منتظم، بالإضافة إلى الحفاظ على جدول نوم صحّي.

  2. يُنصح بإجراء عملية شفط الدهون فقط عندما تفشل التغيرات التي يقوم بها الشخص على مستوى نمط الحياة في الحصول على النتائج المرغوبة.

  3. يجب أن يكون في نطاق قريب من وزن الجسم المثالي أو تحت مؤشر كتلة الجسم 30

  4. إذا كنت بصحة جيدة وتسعى للتوصل إلى حل سريع لفقدان رواسب الدهون العنيدة

  5. لديك توقعات واقعية وتتمتع بصحة جسمانية ونفسية جيدة

  6. تستطيع علاج المناطق الدهنية المقاومة للتمارين والحميات الغذائية، ويجب على من يرغب القيام بهذه العمليات موازنة الإيجابيات والسلبيات مع الطبيب، فهي من العمليات التي يجب أن تُجرى بعد أخذ الاحتياطات والحذر.


كل ما تعرفه عن عملية شفط الدهون بالفيزر



  1. يمكن إجراء شفط الدهون بالفيزر لكل من الرجال والنساء، فيتم إزالة الدهون وإعطاء المريض الشكل المطلوب للجسم، وتعد تقنية الفيزر من التقنيات السهلة والتي تلائم أولئك الذين لا يعانون من زيادة الوزن بل فقط يرغبون بالتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة لديهم.

  2. لمعرفة ما هي تقنية شفط الدهون بالفيزر في بداية عملية شفط الدهون يجرى عملية التخدير الموضعي أو التخدير العام أو التخدير الواعي وذلك حسب المنطقة المرغوب شفط الدهون منها.

  3. تميز تقنية الفيزر الأنسجة الدهنية عن الأنسجة الأخرى المحيطة بالمنطقة مما يعني عدم تأثر الأعصاب والأنسجة الضامة والأوعية الدموية بهذا الإجراء.

  4. تعد تقنية شفط الدهون بالفيزر مناسبة للأشخاص الذين لديهم نمط حياة صحي أكثر ممن يعانون من زيادة الوزن التي تعد العمليات الجراحية الأخرى مثل عملية قص المعدة خيارًا أفضل لهم في حال تحديد الحاجة لذلك من قبل الطبيب وإجراء الفحوصات المناسبة لمعرفة الإجراء اللازم.

  5. يتم عن طريق تقنية الفيزر تحويل الدهون لسائل وامتصاصها من الجسم عن طريق القُنيّة الطبية، ومقارنةً بطرق شفط الدهون الأخرى فهي تعد أقل ألمًا وتحتاج لوقت أقل لتتم عملية الشفاء.

مميزات شفط الدهون بالفيزر

هناك العديد من المميزات التي تميز شفط الدهون بالفيزر وسوف نتناولها من خلال السطور التالية:

  1. الدقة الكبيرة في إزالة الدهون المتراكمة حتى في المناطق الصعبة

  2. التخلص من الدهون الصلبة التي يصعب التخلص منها بالرياضة أو الأنظمة الغذائية

  3. يعمل على شد الجلد 

  4. نسبة أمان عالية، لا يتسبب بالضرر على الأنسجة المحيطة من الأوعية الدموية والأعصاب

  5. فترة نقاهة بسيطة، وظهور نتائج سريعة

  6. يتم شفط الدهون بدون جراحة.

  7. لا تستغرق الجلسة أكثر من 40 دقيقة للموضع الواحد.

  8. يمكن استخدام الدهون التي تم شفطها مرة أخرى.

  9. عدم عودة الدهون التي تم شفطها للقضاء على الخلايا الدهنية.

  10. لا يوجد لديه أي أثار جانبية ونتيجته تظهر من أول جلسة.

  11. يعد  جهاز الفيزر أمن على الأنسجة المحيطة من الأعصاب والأوعية الدموية

  12. قدرة جهاز الفيز لشد البطن مع إبراز عضلات البطن.

ما هي مدة فترة النقاهة بعد عملية الفيزر؟

لا تستغرق شفط الدهون بالفيزر فترة نقاهة طويلة ويمكنك العودة إلى ممارسة حياتك الطبيعية من تاني بعد الخضوع للجلسة العلاجية بدون الشعور بأي أعراض جانبية.

فقط يمكن أخذ عطلة بسيطة ليوم أو اثنين من العمل أو الدراسة.

وأيضاً يمنحك النتائج كاملة من جلسة واحدة، كما أنه يساعد على تقليل السيلوليت بالجلد.


تكلفة شفط الدهون بالفيزر

تختلف عمليات شفط الدهون واسعارها بإختلاف نوع التقنية المستخدمة وطبيعة الحالة وتتراوح تكلفة شفط الدهون ما بين 10000 إلى 20000 جنيه طبقاً لإختلاف المكان وخبرة الطبيب المعالج.


كيفية تقسيط شفط الدهون بالفيزر؟

يمكن تقسيط عملية شفط الدهون من خلال تقنية الفيزر لمدة 12 شهر عن طريق موقع سينا بدون مقدمات أو فوائد وبأقل عمولة في مصر.

ما هي أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون؟

  1. لابد من تناول بعض المضادات الحيوية من أجل تجنّب حدوث العدوى والالتهاب في المنطقة.

  2. الالتزام بنمط معين من التمارين الرياضية أو القيام بالتغييرات على مستوى النظام الغذائي.

  3. لابد من التحلي بالراحة والإسترخاء من التمارين الرياضية والأعمال الشاقة ومن الممكن أن يبدأ المريض بملاحظة تأثيرات عملية شفط الدهون مباشرة بعد الإجراء، فقد يبدو الجلد أضيق.

  4. ويجب متابعة وضع منطقة العمل الجراحي، وإخبار الطبيب في حال ملاحظة التغيرات غير المعتادة في الألم أو التسريب منها، كما قد يطلب الطبيب أن يعود المريض بعد أسبوع من الإجراء إلى العيادة من أجل التأكد من أنّ الأمور على ما يرام.

  5. ومن الممكن أن تقوم هذه العملية بتغيير شكل الجسم، ولكنّ التمارين الرياضية والحمية الغذائيّة هما ما يحدّد ما إذا كانت النتائج دائمة، فعند رؤية النتائج بشكل واضح بعد الإجراء، فإنّها يمكن أن تبقى دائمة طالما يستطيع المريض الحفاظ على وزنه، بينما عندما يعود المريض لزيادة الوزن مجدّدًا.

وفي نهاية هذه المقالة

نود أن تنال هذه المقالة إعجابكم وتكون قد أمددتك بالمعلومات الوفيرة حول موضوع عملية شفط الدهون بالفيزر كما تم التوضيح في هذه المقالة عن عملية شفط الدهون بالفيزر وطريقة تقسيطها من خلال مركز سينا.




Nasr City, Cairo, Egypt

سينا للتقسيط هي ملك شركة RK Anjel

  • Black Facebook Icon
  • Black Instagram Icon
  • LinkedIn_Seena Medical Installments