Search
  • ebtesamhassn3

نسبة نجاح عمليات شفط الدهون


تعتبرعملية شفط الدهون من اهم عمليات تجميل الجسم التي ظهرت حالياً لكثرة الحاجة إلى التخلص من ترهلات وعدم تناسق الجسم التي اصبحت تهتم إليها النساء والرجال معاً للحصول على جسم مثالي متناسق.

وفى المقال التالى سوف نتعرف على عملية شفط الدهون بالتفصيل وكل ما تريدى معرفتة عنها وما هي نسبة نجاح عمليات شفط الدهون وطريقة تقسيطها من خلال موقع سينا.

نسبة نجاح عمليات شفط الدهون

إرتفع نسبة نجاح عمليات شفط الدهون بإستخدام التفنيات المختلفة والقضاء على السمنه الموضوعية وظهور النتائج من أول جلسة حيث تحقق نسبة نجاح تفوق الـ 90% وذلك نتيجة للتقدم التكنولوجي والتقني وخبرة الطبيب المعالج.

ما هي التقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون؟

هناك عدة تقنيات مختلفة يتم إستخدامها في عمليات شفط الدهون وسوف نذكرهم من خلال السطور التالية:

شفط الدهون بالليزر

حيث يعد تقنية شفط الدهون بالليزر من أفضل وأحدث التقنيات التي استخدمت في شفط الدهون.

ويتم استخدامه في التخلص من السمنه الموضعية التي يعاني منها الأشخاص المصابين بالسمنة الموضعية من الدهون المتراكمة.

ويتميز الليزر ايضاً بالتالي:

  1. يتم تحت تخدير الشخص بمخدر موضعي لكي لا يشعر بأي ألم نهائي.

  2. يتم عمل شق جراحي بسيط لا يتعدى واحد ملي وذلك ليتم خروج الدهون منه بكل سهولة.

  3. يتم حقن المكان الذي سوف يتم شفط الدهون منه بمادة تجعل الدهون في حالة سائلة وذلك لتسهيل خروج الدهون من جسم الإنسان.

  4. تعمل أشعة الليزر على خروج الدهون في شكل سائل مع تحفيز الجسم على إنتاج مادة الكولاجين والتي يفرزها الجلد والتي تعمل على شد الجلد مما يجعل الجسم مشدود بعد التخلص من الدهون.

  5. بعد ذلك يتم تسليط أشعة الليزر بشكل مباشر على المكان المراد تخليصه من الدهون فتقوم أشعة الليزر بعمل إذابة للدهون الموجودة تحت الجلد.

شفط الدهون بالفيزر

تعد تقنية الفيزر من أحدث التقنيات التي ظهرت في مجال شفط الدهون.

ومن مميزات الفيزر:

  1. شفط الدهون باستخدام الفيزر من أفضل التقنيات لشفط الدهون وذلك نظرا لنتائجه المتميزة.

  2. حيث يتم حقن بعض السوائل الخاصة ومواد التخدير في المناطق المستهدفة لإذابة الدهون الموجودة فيها.

  3. بعدها يقوم الطبيب بعمل عدة قنوات صغيرة حول تلك المناطق ليتم إدخال أنبوب الفيزر الخاص لتفتيت الدهون بدون إلحاق أي ضرر بالأوعية الدموية، بالتالي فإن هذه التقنية تساهم بتقليل فقدان الدم الناتج عن العملية، بالإضافة إلى أنها تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد بعد العملية.

  4. بعد الانتهاء من شفط الدهون بالفيزر يتم غلق الفتحة التي تم عملها لتخرج منه الدهون، ويتم غلقها بطرق تجميلية حتى لا تترك أثر نهائي في الجسم.

أنواع شفط الدهون

تتم عملية شفط الدهون على جميع مناطق الجسم شرط أن تكون سمنه موضعية متراكمة في بعض مناطق الجسم وهي:

شفط دهون البطن

  • تتنوع عمليات شفط الدهون ويتم إجرائها على مختلف مناطق الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية العنيدة، وهي من العمليات التجميلية التي يلجأ لها العديد من الأشخاص سواء رجال أو نساء وهن الفئة الأكثر إقبالا .

  • يتم التخلص من الدهون المتراكمة في البطن لتظهر البطن بشكل مستو ومسطح وتتعدد الطرق التي يمكن بها شفط دهون البطن فهناك الطريقة الجراحية البحتة التي تتم تحت تأثير التخدير الكلي أو طريقة شفط دهون البطن بالفيزر وهي الطريقة الأكثر شيوعا نظرا لنتائجها الأكثر دقة واقل ألما.

شفط دهون الساقين

  • تتم باستخدام أدوات جراحية دقيقة يتم إدخالها أسفل الجلد لتفتيت الدهون والتخلص من السمنة الموضعية التي لا يمكن التخلص منها بالطرق التقليدية من رجيم أو رياضة، ومن ثم يتم الحصول على قوام متناسق في شكل الساقين.

  • شفط دهون الساقين بالليزر هو الإجراء الأكثر شيوعَا ضمن تقنيات شفط الدهون، وهو بديل فعال وأكثر أمانا للعمليات الجراحية، حيث لا تحتاج في هذه العملية التخدير الكلي، ويتم فقط حقن مادة تحت الجلد في منطقة الساق ومن ثم يتم تسليط شعاع الليزر للمنطقة التي سيتم علاجها، ويتسبب في تحليل الدهون وتكسرها، وبعدها توضح كانيولا متصلة بجهاز لتصفية الدهون، ثم سحبها لخارج الجسم.

  • تظهر نتائج شفط دهون الساقين على الفور بعد العملية، حيث يمكن ملاحظة الفرق في الحجم، وبعد مرور أسبوع تقل الآثار الجانبية وبعدها تشفى شقوق الجراحة، وتزول أغلب الآثار الجانبية، وبعد 3 شهور يكون الجسم قد استقر والجلد تقلص وانكمش وعاد لوضعه الطبيعي، ومن هنا تظهر النتائج النهائية التي يتمتع بها المريض لأطول فترة ممكنة مع إتباع العادات الصحية.

شفط دهون الأرداف

  • يتم إجراء عملية شفط دهون الأرداف جراحيًا، أو بمساعدة موجات الليزر منخفضة الطاقة ليتم شفط الدهون وإزالة الزوائد الجلدية وشد الجلد أو بمساعدة الموجات فوق الصوتية التي تستخدم لإذابة الدهون، ومن ثم الحصول على أرداف بشكل أنيق متناسق مع باقي أعضاء الجسم، تعتبر فترة النقاهة بعد شفط دهون الأرداف قصيرة في حال التزم المريض بتعليمات طبيبه.

شفط دهون الثدي عند الرجال

  • يحدث التثدي نتيجة زيادة نسبة الدهون في منطقة الصدر لدى الرجال وهي تسمى التثدي الدهني.

  • تتم عملية شفط الدهون من الصدر لدى الرجال تحت تأثير التخدير الكلي حتى لا يشعر بالألم، ويقوم الطبيب بعمل شق جراحي في أحد جانبي الثدي أو تحت الإبط، ثم إدخال أداة شفط الدهون للتخلص من الأنسجة الليفية والدهنية الموجودة بالثدي، والتخلص من الجلد الزائد في الثدي بقصه وشده، ثم إغلاق شقوق الجراحة ووضع الضمادات والشاش على الجراحة، وأخيرا تعلق أنابيب لتصريف السوائل ووضع المريض تحت المراقبة لعدة ساعات.

ما بعد عملية شفط الدهون

  • في حالة إزالة كمية كبيرة من الدهون، أو استخدام التخدير الكلي يكون متوقعا أن يمكث المريض بالمستشفى بضعة أيام، أما عند إزالة كمية بسيطة كدهون الفخذ أو استخدام التخدير الموضعي، يمكن إجراء العملية والخروج في اليوم نفسه.

  • بعد العملية تظهر المنطقة المتأثرة متضخمة بسبب الورم، هذا أمر طبيعي لا يدعو للقلق، يمكن استخدام رباط أو مشدّ فوق المنطقة المعالجة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل.

  • عليك أن تلتزم بنظام غذائي صحي ومتوازن وحاول تجنب الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية، والدهون، والنشويات، والسكريات، وفي المقابل اهتم بالخضروات والفواكه.

  • بعد عملية شفط الدهون ليس عليك سوى إتباع تعليمات طبيبك الذي تركت له جسمك ليعيد تناسقه من جديد لذلك التزم بفترة النقاهة الموصي بها، وبتناول الأدوية الموصوفة في مواعيدها.

  • راعي الاهتمام والعناية بمنطقة شفط الدهون، فمن المهم أن يبقى نظيف بعيد عن أي مصدر عدوى، ويمكنك متابعة طبيبك لفهم كيفية الاعتناء بشكل جيد بمكان الجرح.

  • التزم بممارسة تمارين رياضية متوسطة على أن تكون روتين يومي في حياتك وذلك بعد عملية شفط الدهون بأسبوعين تقريبا لضمان حصولك على فترة نقاهة مناسبة.

  • اهتم بتناول كميات وفيرة من الماء والسوائل، حتى يتم تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وتساعد جسمك على التخلص من السموم.

  • يتم وصف المضادات الحيوية للمريض بعد العملية، كما أنه من المتوقع أن يشعر المريض بالخدر، الألم أو التنميل في المنطقة المتأثرة لعدة أسابيع بعد العملية، يوصى عندها بممارسة المشي لمنع تكون الجلطات إلا أن التمرينات الأكثر صعوبة ممنوعة لمدة شهر على الأقل بعد الجراحة.

أنواع شفط الدهون

قد توجد ثلاثة أنواع مختلفة لإجراء عملية شفط الدهون، والتي سوف نتناولها من خلال السطور التالية:

عملية شفط الدهون بالطريقة التقليدية:

حيث يقوم الجراح بحقن محلول معقم في المنطقة التي يجب إزالة الدهون منها وهو يتألف من المياه المالحة.

عملية شفط الدهون بالليزر:

هذه الطاقة تنتج حرارة كافية لتسييل الدهون حتى يمكن شفطها حيث تذوب الدهون بالليزر قبل التَّخلص منها عن طريق الهواء ثمَّ يُستخدم جهاز كالقلم لإزالة الدهون، وتعمل هذه الطريقة على تحفيز إنتاج الكولاجين البروتيني الذي يؤثر في عملية شد البشرة.

عملية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية:

إذ تُستخدم الموجات فوق الصوتية لتذويب الدهون في هذه الطريقة، وهذا يسيل الدهون حتى يمكن شفطها.

وهي أكثر استخداماً من طريقة شفط الدهون بالليزر بالرغم من أنَّ الخلايا الدهنية تستجيب لامتصاص طاقة الليزر أفضل من طاقة الموجات فوق الصوتية.


وفي نهاية هذه المقالة

نود أن تنال هذه المقالة إعجابكم وتكون قد أمددتك بالمعلومات الوفيرة حول موضوع نسبة نجاح عمليات شفط الدهون كما تم التوضيح في هذه المقالة عن نسبة نجاح عمليات شفط الدهون وطريقة تقسيطها من خلال مركز سينا.

Nasr City, Cairo, Egypt

سينا للتقسيط هي ملك شركة RK Anjel

  • Black Facebook Icon
  • Black Instagram Icon
  • LinkedIn_Seena Medical Installments